توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

admin | 2013.01.21 - 6:39 - أخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2013 - 6:39 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013

(برج الحمل)

الصفات العامة لبرج الحمل

يرمز برج الحمل إلى الولادة أو الطفولة المتفائلة السعيدة أبدا . و كما الطفل ينسى العالم من حوله و يتلهى بأصابع يديه و قدميه هكذا إنسان برج الحمل . نجده يدور في فلك ذاته مهتما بحاجاته أولا و أخيرا . إذا سعى إلى شيء قام بالمستحيل من أجل الوصول إليه . العالم مهم في نظره بقدر ما هو مرتبط بكيانه و وجوده . هل هي الأنانية ؟ نعم إذا اعتبرنا الأطفال أنانيين . و الحقيقة أن هـذا الإنسان لا يعي تماما ما يفعل . انه بريء براءة الطفل الذي يشفع لتلك العدائية التي عرفت عنه .

براءة أم سذاجة ؟ لا فرق ! إنها الصفة التي تحفظه في مأمن من الخوف . إنسان برج الحمل لا يخشى أحدا أو شيئا ما لم ينله الأذى فعلا . لكنه هنا أيضا ينسى بسرعة و يقع من جديد في التجربة . هو صادق غير مخادع ، يؤمن بالأشخاص و الظروف ، و يكره الكذب على الرغم من تمسكه بالأحلام و الأوهام . و هو إلى جانب ذلك نراه يرد على المشاكسة أو المجابهة بالصراخ و الضجيج لجهله أسلوب اللف و الدوران . من حسناته تعلقه بالمثالية . يدافع عن مبادئه بكل قواه . و بما أنه حر الضمير و الرأي نراه يحمل سيف الحق في يده و يحارب الغدر و الظلم أينما وجدا .

لنتساءل هل إنسان برج الحمل ضعيف حقا ؟ إن كان كذلك فضعفه من نوع خاص لأنه يفضل الموت على الظهور بمظهر المقهور . إذا تألم بكى من الداخل . دموعه عزيزة لا تظهر إلا في حالات قليلة يفوق فيها ألمه حد الاحتمال .

في ميدان العمل مكانه القمة . إذا عاكسته الظروف و لم يبلغها ظهرت عليه بوادر النقمة و الكرب . فهو يكره بشدة أن يكون تابعا و مرؤوسا .

يغلب على مواقفه التحرر و الفردية . يجود بوقته و ماله و ممتلكاته و إن كان يفتقر إلى التواضع و الرقة و اللباقة . و هو أيضا قليل الصبر سريع الانتقاد . إذا وجد في مكان عام – مطعم أو مقهى أو فندق مثلا – لا يتردد في التذمر و الشكوى و إن كان في النهاية يجزل العطاء دون حساب .

جرأة إنسان برج الحمل تدعو إلى الحيرة و الاستغراب ؛ فبينما نراه يشق طريقه بعزم و ثبات و تحد لجميع المخاطر نجده يرتعش و ينكمش أمام الأوجاع الجسدية . مثلا , لا يذهب إلى عيادة طبيب الأسنان إلا مكرها . و لما كان برج الحمل كثير التفاؤل فإنه يستطيع التغلب سريعا على الأمراض المزمنة و الأوجاع الناجمة عن الكآبة و الانقباض . ثم إنه , إلى جانب ذلك , نشيط دؤوب يحمل نفسه أكثر من طاقتها و لو وصل به الأمر إلى حد الانهيار .

من بين الصفات التي يفتقر إليها هذا الإنسان الدبلوماسية و التحايل و اللباقة وإن كان غير مستبعد أن يحصل عليها مع الوقت و بعد تجارب عديدة قاسية . هذا ولا تأتيه الثروة بسهولة و لكنه كثيرا ما يعين غيره على جنيها . يندر أن يمتلك بيتا أو عقارا . إذا نضب المال بين يديه لا يشعر بالأسى لأن أهدافه كثيرة و ليس المال أولها . و مع أنه محور نفسه إلا أنه يتمتع بروح دافئة معطاءة قلما توجد في الأبراج الأخرى . إذا خير بين المال و الشأن اختار الأخير . يحب المديح و الثناء و يحمل لواء الواقعية والمثالية في آن واحد . و هو أيضا سريع الغضب سريع النسيان و الهدوء . يؤمن بالأعاجيب و يرفض الفشل . لديه طاقات عمل و كد ترهق المحيطين به . إذا أراد الهدوء و الجد نجح في اكتسابهما و لكنه قلما يسعى إليهما قبل سن الشيخوخة أو على الأقل النضوج التام . إنسان برج الحمل أيضا ماهر في فرض آرائه على الآخرين , و في كسب الرأي العام إلى جانبه , لكنه فاشل في السياسة . و إذا وجد بعض مواليد هذا البرج بين كبار السياسيين العالميين اعتبر في الواقع في الأعمال التجارية و الفنون الخلاقة و التخطيط و التصميم .

أما في ميدان الصداقة فهو محب وفي و كريم النفس و اليد و خصوصا حين يلقى تجاوبا من الآخرين يهب من ماله و جهده و وقته و يتوقع الشكر و التقدير مقابل ذلك . من فضائله عدم التردد في إسداء الخدمات حتى لو لم ينل التقدير اللازم .

من شيمه الأخرى المواظبة و الإقدام . مثله في ذلك مثل القائد الباسل الذي يتقدم الجند إلى ساحة القتال . طبيعته الصلبة تضمن له نجاحا أكيدا و حياة طويلة و زاخرة . إنه باختصار المشعل الذي ينير الطريق أمام جميع الذين يؤمنون مثله بالمبادئ و المثل .

الطفل الحمل
طفل برج الحمل يكون نشيط الحركة و تظهر عليه منذ أسابيعه الأولى بوادر قوة الشخصية , و يسعى منذ البداية لكسب الاهتمام و لفت الأنظار . فإذا ما دخل أحد غرفته دون أن يوجه إليه نظرة أو كلمة راح يحتج بالصراخ أو بمختلف الحركات .
هذا الطفل معرض أكثر من غيره لبعض الحوادث الطارئة كالجروح و الحروق و الكدمات . و سبب ذلك فضوله الشديد الذي يحثه على اكتشاف المجهول . و هو يبكر في المشي و النطق و في إظهار استقلاله و فرديته و لكنه يمتاز أيضا بدفئ العاطفة و بصراحة التعبير عنها . فكثيرا ما يندفع نحو من يحب و يأخذ في ضمه و تقبيله بعنف و حماسة . و إذا لم يلق أي تجاوب انطوى على نفسه و أصبح إنسانا بارد المظهر و القلب .
يكتسب طفل برج الحمل مع مرور الوقت مزاجا انفعاليا يعبر عن نفسه بالانفجار بين الحين و الآخر و إن كانت هذه الزوابع قصيرة الأمد . هو كريم الطبع يشارك الآخرين ألعابه و ممتلكاته . يميل إلى الكسل بعض الشيء دون أدنى شعور بالخجل أو الارتباك . لا ينفع معه أسلوب الضغط أو التوبيخ . علاجه الأفضل التشجيع و بعث التحدي في نفسه .
خياله واسع و أحلامه متعددة . عاطفته في اشتعال دائم . تنطوي نفسه على المثالية و السذاجة و الصلابة معا . يجيد دور القائد بين زملائه . يرفض الانصياع و يبتكر الأفكار و الألعاب . يجب أن يينمى فيه حب الطاعة منذ الصغر و الا واجهته في الكبر مصاعب شتى و دروس في منتهى القسوة . قلبه الرقيق في تساؤل مستمر عن مدى حب الآخرين له . وهو إلى جانب ذلك سخي , ينفق بكثرة و لا يتردد في منح صديقه آخر ما يملك . إذا تلقى الهدايا أسرع إلى لمسها وفحصها رافضا تركها إلى وقت آخر .
أكثر ما يعذب هذا الطفل و يقلق راحته برود الآخرين و سلبيتهم . لكن ألمه وقتي , فهو ذو طبيعة صلبة كالألماس . يحب التخيل و المطالعة بقدر ما يهوى الاستطلاع و العمل الحقيقي . يحتاج إلى من يلقنه المسؤولية , و متى وجد المعلم الجيد تم الاقتباس بسرعة و سهولة عجيبتين . ينقاد إلى لغة المنطق و أسلوب المعاملة الشريفة . يتطلب الإطراء في البيت و المدرسة و يستوعب الطرق الإيجابية . تؤذيه البطالة و ينعشه العمل الدؤوب . يعشق سير الأبطال الحقيقيين , و قصص الخيال و السحر أيضا . يحتاج إلى ساعات نوم كافية ليسترد نشاطه و حيويته .
إذا أحسنت تربية هذا الطفل شب إنسانا عظيما يسعى لتحقيق أصعب الأحلام و أكثرها ندرة .

 

توقعات برج الحمل2013, توقعات ماغى فرح حظك اليوم 2013